أبو الريمي علي أحمد ابوبكر محمد أمين الأزهري الشافعي السيامي

250.การวิงวอนขอดุอา [1470-1477]

250.การวิงวอนขอดุอา [1470-1477]

 
 
00:00 /
 
1X
 

ตำราที่ใช้ : ดะลีลุ้ลฟาลิฮีน (อธิบาย ริยาฎุซซอลิฮีน)

ดาวน์โหลดหนังสือดะลีลุ้ลฟาลิฮีน
ดาวน์โหลดหนังสือริยาฎุซซอลิฮีน

สถานที่ : โรงเรียนญะมาลุ้ลอัซฮัร, อิสลามรักสงบ ซ.พัฒนาการ 30

ดาวน์โหลดไฟล์เสียง

:: ตัวบทหะดีษ :: 

 1470 – وعن عبد اللَّه بن عمرو بن العاص رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: <اللهم مصرف القلوب صرِّف قلوبنا على طاعتك> رَوَاهُ مُسلِمٌ.

1471 – وعن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: <تعوذوا بالله من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء> مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

وفي رواية قال سفيان: أشك أني زدت واحدة منها.

1472 – وعنه رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال : كان رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم يقول: <اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر> رَوَاهُ مُسلِمٌ.

1473 – وعن عليّ رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال لي رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: <قل: اللهم اهدني وسددني>

وفي رواية: <اللهم إني أسألك الهدى والسداد> رَوَاهُ مُسلِمٌ.

1474 – وعن أنس رَضيَ اللَّهُ عَنهُ قال : كان رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم يقول: <اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات>

وفي رواية: <وضلع الدَّين وغلبة الرجال> رَوَاهُ مُسلِمٌ.

1475 – وعن أبي بكر الصديق رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أنه قال لرَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: علمني دعاء أدعو به في صلاتي، قال: <قل: اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم> مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

وفي رواية: <وفي بيتي> .

وروي: <ظلماً كثيراً> وروي <كبيراً> بالثاء المثلثة وبالباء الموحدة فينبغي أن يجمع بينهما فيقال: كثيراً كبيراً.

1476 – وعن أبي موسى رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم أنه كان يدعو بهذا الدعاء: <اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي، وخطئي وعمدي؛ وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني؛ أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير> مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

1477 – وعن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنها أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم كان يقول : في دعائه: <اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل> رَوَاهُ مُسلِمٌ.

Default image
อาลี เสือสมิง