339-343.สิ่งที่ห้ามกระทำในขณะละหมาด/ห้ามเดินผ่านหน้าคนที่กำลังละหมาด [1753-1758]

339-343.สิ่งที่ห้ามกระทำในขณะละหมาด/ห้ามเดินผ่านหน้าคนที่กำลังละหมาด [1753-1758]

 
 
00:00 / 56:36
 
1X
 

ตำราที่ใช้ : ดะลีลุ้ลฟาลิฮีน (อธิบาย ริยาฎุซซอลิฮีน)

ดาวน์โหลดหนังสือดะลีลุ้ลฟาลิฮีน ดาวน์โหลดหนังสือริยาฎุซซอลิฮีน

สถานที่ : โรงเรียนญะมาลุ้ลอัซฮัร, อิสลามรักสงบ ซ.พัฒนาการ 30

ดาวน์โหลดไฟล์เสียง

:: ตัวบทหะดีษ ::

339 – باب كراهة الصلاة بحضرة الطعام ونفسه تتوق إليه أو مع مدافعة الأخبثين وهما البول والغائط

1753 – عن عائشة رَضيَ اللَّهُ عَنْها قالت سمعت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يقول: <لا صلاة بحضرة طعام، ولا هو يدافعه الأخبثان> رَوَاهُ مُسْلِمٌ.

340 – باب النهي عن رفع البصر إلى السماء في الصلاة

1754 – عن أنس بن مالك رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <ما بال أقوام يرفعون أبصارهم إلى السماء في صلاتهم!> فاشتد قوله في ذلك حتى قال: <لينتهن عن ذلك أو لتخطفن أبصارهم!> رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.

341 – باب كراهة الالتفات في الصلاة لغير عذر

1755 – عن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنْها قالت سألت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم عن الالتفات في الصلاة فقال: <هو اختلاس يختلسه الشيطان من صلاة العبد> رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.

1756 – وعن أنس رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال لي رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <إياك والالتفات في الصلاة؛ فإن الالتفات في الصلاة هلكة، فإن كان لابد ففي التطوع لا في الفريضة> رَوَاهُ الْتِّرْمِذِيُّ ، وقال حَدِيْثٌ حَسَنٌ صحيح.

342 – باب النهي عن الصلاة إلى القبور

1757 – عن أبي مرثد كناز بن الحصين رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال : سمعت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يقول: <لا تصلوا إلى القبور ولا تجلسوا عليها> رَوَاهُ مُسْلِمٌ.

343 – باب تحريم المرور بين يدي المصلي

1758 – عن أبي الجهيم عبد اللَّه بن الحارث بن الصِّمَّةِ الأنصارى رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <لو يعلم المار بين يدي المصلي ماذا عليه لكان أن يقف أربعين خيراً له من أن يمر بين يديه> قال الراوي: لا أدري قال أربعين يوماً أو أربعين شهراً أو أربعين سنة. مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.

Default image
อาลี เสือสมิง